Tunisiennes d’aujourd’hui
نساء الجيل الجديد

الصفحة الأساسية > عربية > أخبار عامة > " المدارس الآمنة حق لكل فتاة " شعار حملة منظمة العفو الدوليّة

" المدارس الآمنة حق لكل فتاة " شعار حملة منظمة العفو الدوليّة

السبت 5 نيسان (أبريل) 2008

ضمن حملة " أوقفوا العنف ضد المرأة " في مرحلة تمتد ما بين (مارس 2008 و مارس 2010) اطلقت منظمة العفو الدولية اليوم 8 مارس ، حملة "المدارس الآمنة للفتيات" لتكون المحور الرئيسي لأنشطة كافة هياكلها وفروعها عبر العالم خلال هذا اليوم العالمي للمرأة.
وأعدَّت المنظمة الحقوقيّة بالمناسبة وثيقة بعنوان: "ست خطوات لوقف العنف ضد طالبات المدارس" في مسعى لرفع مستوى معايير الحكومات والمدارس لمنع جميع أشكال العنف الجسدي والعاطفي والجنسي ضد الفتيات، والتحقيق فيها والمحاسبة عليها.الى جانب ضمان المساواة في إمكانية حصول الفتيات على التعليم عبرالتصدي لجميع العوامل التي قد تشكل عائقاً أمام حق الفتيات في التعليم، ومنها العنف.

ويركز تقرير منظمة العفو الدولية " المدارس الآمنة: حق لكل فتاة " المناسبة على العنف كعقبة في طريق حصول الفتيات على التعليم بسبب حجم المعاناة غير المبررة التي يسببها والحاجة الملحة للتدخلات الفعالة. كما يقدّم التقرير تحليلا حول ظاهرة العنف في المدارس وتأثيرها على حقوق الفتيات في التعليم. باعتماد معلومات تلقتها منظمة العفو الدولية، إضافة إلى معلومات تم جمعها من منظمات غير حكومية ومنظمة الأمم المتحدة ومصادر أكاديميّة.

SPIP | دخول | خريطة الموقع | متابعة نشاط الموقع RSS 2.0
Habillage visuel © Andreas Viklund sous Licence free for any purpose