Tunisiennes d’aujourd’hui
نساء الجيل الجديد

الصفحة الأساسية > عربية > أخبار عامة > جـمعــــية حقــوقــيـة سعــوديــة تطـــلـق فيــلـم "أنـــا طفــلة ولســت (...)

جـمعــــية حقــوقــيـة سعــوديــة تطـــلـق فيــلـم "أنـــا طفــلة ولســت امــرأة"

الأربعاء 11 آذار (مارس) 2009

قامت جمعية الدفاع عن حقوق المرأة في السعودية -تحت التأسيس- في إطار حملتها لمكافحة زواج الصغيرات بإصدار فيلم وثائقي مدته سبع دقائق تبين فيه رفض الفتيات السعوديات للزواج المبكر.

وطالبت الفتيات اللواتي تمت مقابلتهن في الفيلم الذي حمل عنوان "انا طفلة ولست امرأة" بوضع قانون يحــد من تلك الظاهرة. كما سجل الفيلم آخر ما صدر في الصحف السعودية من فتاوى عن تزويج الاطفال وعن تقرير اليونسيف الذي يوضح مضاره.

يذكر أن جمعية الدفاع عن حقوق المرأة في السعودية – تحت التأسيس – قد أطلقت حملتها ضد ظاهرة تزويج صغار السن في المملكة في سبتمبر عام 2008. وطالبت الجمعية في بيان أصدرته بهذه المناسبة بتحديد سن الزواج بحيث لا يقل عمر الفتاة عن 17 عاما، وعمر الشاب عن 18عاما، وأن يكون لهما الحرية في الاختيار دون تدخل أو إجبار من أي طرف من أسرتيهما.

وبحسب البيان الذي حصل موقع "آفاق" على نسخة منه فإن عضوات الجمعية سيقمن بجمع التوقيعات على عريضة، ليتم رفعها في اليوم الوطني السعودي (23 من سبتمبر) الى هيئة حقوق الإنسان والجمعية الوطنية لحقوق الإنسان في السعودية.

واعتبر البيان الذي حمل عنوان "لا.... لزواج صغار السن" تزويج الأطفال انتهاكاً سافراً لحقوق الأطفال. وتضمن نداء يقول "اوقفوا زواج صغار السن".

وجاء فيه "ستطالب الجمعية في العريضة بتحديد سن للزواج بحيث لا يقل عمر المرأة عن 17 عاما، وعمر الرجل عن 18عاما، ويكونان مقتدرين مادياً، وأن يكون خيارهما للزواج أمر شخصي، وبموافقة الاثنين، من غير أي تدخل أو إجبار من أي طرف من أسرتيهما".

وطالبت الجمعية الراغبات والراغبين في التوقيع على العريضة تزويدها بالبيانات التالية:

الاسم بحيث يكون ثلاثيا

المهنة (موظف او طالب) وطبيعة الوظيفة.

جهة العمل (شركة، جامعة، مدرسة، دائرة حكومية).

المدينة (مكان السكن). وإرسال جميع البيانات الى البريد الالكتروني التالي:

stopchildrenmarriages@yahoo.com

SPIP | دخول | خريطة الموقع | متابعة نشاط الموقع RSS 2.0
Habillage visuel © Andreas Viklund sous Licence free for any purpose