Tunisiennes d’aujourd’hui
نساء الجيل الجديد

الصفحة الأساسية > عربية > أخبار عامة

أخبار عامة

آخر إضافة : 16 أيار (مايو) 2016.

مقالات هذا القسم

  • مواطنة ....لا مساومة

    16 أيار (مايو) 2016

    بمناسبة الإحتفال بذكرى صدور مجلة الأحوال الشخصية )13 أوت 1956 (، أصدرت الجمعية التونسية للنساء الديمقراطيات بيانا، هذا نصّه:
    "نحتفل اليوم وككل سنة بذكرى صدور مجلة الأحوال الشخصية التي مثلت عند الإعلان عنها في 13 أوت 1956 انتصارا للعقل الحداثي وأهم أسباب تحرر التونسيات. نحتفل بها على طريقتنا رفضا منا للجحود التاريخي وتغييب الذاكرة واعترافا منا بداية بفضل شعبنا الذي لولاه لما كان ذلك ممكنا نصا وروحا. نعلن ذلك دون أي رغبة في الاستئثار ودون استثناء من خلال نظرة نقدية لما قدمه نساء ورجال من أجيال متعاقبة ساهموا في وضع اللبنات الأولى من أجل حق التونسيات في (...)

  • بيان ناشطات حقوق المرأة الايرانيات للتضمان مع النساء التونسيات

    16 أيار (مايو) 2016

    2011-01-28
    شاهدالعالم جميعا بعين غرة ارادة الشعب التونسي الذي قام و صمد من اجل حقوقه وخطا خطوات هامة لضمان حقه في تقرير مصيره. نحن النساء الايرانيات الناشطات في مجال حقوق المرأة نتابع كالعالم كله ما يجري في تونس عن كثب و نعرب عن تضامننا مع الشعب التونسي و المرأة التونسية خاصة لأن هذا الشعب بدأ مشوار الصعب في مشروع بناء الديمقراطية و ضمان حقوق الانسان وسيادة القانون في بلده. نحن مهتمات بشكل خاص بتأثير هذه التطورات على المرأة التونسية في مجال حقوقها و مساواتها مع جميع ابناء المجتمع.
    نحن الناشطات في مجال حقوق المرأة لم و لن ننسى نضال المرأة التونسية (...)

  • جمعية النساء التونسيات للبحث حول التنمية تقدم نتائج دراسة حول " المرأة والشغل غير المهيكل"

    24 كانون الأول (ديسمبر) 2011

    تونس (وات)-
    المصدر: وكالة إفريقيا للأنباء
    أكدت السيدة نائلة جراد خلال لقاء انعقد في مدينة العلوم بتونس يوم الجمعة أن دعم القدرات الاقتصادية للنساء، وتعريفهن بحقوقهن، ومقاومة كل أشكال العنف، وخاصة العنف الاقتصادي المسلط على المرأة، كانت ابرز أهداف مشروع "الهشاشة الاقتصادية ودعم حقوق المرأة" الذي أطلقه فضاء "التناصف" التابع لجمعية النساء التونسيات للبحث حول التنمية بالنسبة للفترة 2009-2011 بتمويل من التعاون الاسباني.
    وأوضحت نائلة جراد التي تتولى الإشراف على هذا المشروع أن انجاز دراسة حول "النساء والعمل غير المهيكل" تشكل احد المحاور الأساسية لهذا المشروع . (...)

  • سافرات زادهن الثورة على الإستبداد السياسي والفكري

    13 كانون الأول (ديسمبر) 2011

    فتحية السعيدي
    سافرة كما أنا، وحرّة بنت حرّة، ولم أكن بحاجة في يوم مّا لحماية من أحد ولن أحتاج... وحدها قيمي ومبادئي وصدقي تحميني... ولن يتمكّن أبدا فردا أو جماعة أن تسلبني حرّيتي لأنها قبل أن تفعل ذلك، عليها أن تسلبني الحياة، ومع ذلك، سأظل وحرائر مثلي عابرات للزمن وسفيرات للحريّة وللقيم النبيلة الأصيلة في الذات الإنسانية... أحب سفوري ولا مشكلة عندي مع جسدي، فهو حمّال للمعاني وتوّاق لعشق الجميل والرائع وهو جسد فنّان يرسم بريشته ملمح الجمال والحرّية... فلن أضع حجابا لا على جسدي ولا على فكري، فإن مات الجسد ظلّ الفكر حيا لن يموت... سيدي الرئيس، عرفناك مناضلا (...)

  • لن يمروا... لن يجهضوا ثورتنا

    21 شباط (فبراير) 2011

    تونس في 19 فيفري 2011
    إن الجمعية التونسية للنساء الديمقراطيات التي انخرطت في المسار الثوري والتحمت مع نضال بنات وأبناء شعبنا في مطالبتهم بالكرامة والحرية والمساواة والديمقراطية والعدالة الاجتماعية لا يسعها اليوم إلا أن تعبر عن انشغالها العميق لما تشهده بلادنا من محاولات الترهيب والترويع لكل فئات الشعب ومن طرف أعداء الثورة بمختلف أنواعهم في محاولة لإجهاضها .
    والجمعية إذ تسجل بكل إكبار ما وصله الشعب التونسي من نضج وإيمان بالحرية والديمقراطية ودفاع عن مكاسبه المادية والمعنوية وما واكب ثورتنا من روح تضامنية عالية فهي تندد بالعصابات الإرهابية إن كانت من (...)

0 | 5 | 10 | 15 | 20 | 25 | 30

SPIP | دخول | خريطة الموقع | متابعة نشاط الموقع RSS 2.0
Habillage visuel © Andreas Viklund sous Licence free for any purpose